ترامب يثير عاصفة من الجدل عبر “بوستر سينمائي”

بعد فترة وجيزة من إعلان مسؤولين من إدارته إعادة فرض العقوبات على إيران، سعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الترويج لهذه النقطة بطريقة “غير تقليدية”.

ونشر ترامب صورة على شكل ملصق مسلسل “غيم أوف ثرونز” الشهير، بعبارة “العقوبات قادمة”، بنفس طريقة عبارة “الشتاء قادم” التي اشتهر بها المسلسل.

ووضع ترامب تاريخ 5 نوفمبر أسفل الصورة، في إشارة لموعد فرض العقوبات على إيران، كما يحدث في ملصقات الترويج للأفلام الجديدة في صالات السينما.

ونشر ترامب الصورة على حسابه الشخصي بموقع تويتر الجمعة، لتحصد أكثر من 50 ألف “إعادة تغريد” و150 ألف “إعجاب” على الموقع.

وأثار ملصق ترامب عاصفة من التغريدات على تويتر، إذ اعترض البعض على تخريب المسلسل الشهير، ورأى آخرون أن في ذلك انتهاك لحقوق الملكية، واستغرب آخرون من الطريقة التي لجأ إليها الرئيس الأميركي للترويج للعقوبات.

وعلقت شركة “اتش بي أو” التي تنتج مسلسل “غيم أوف ثرونز” الأميركي الضخم: ” لم نكن على علم بهذه الرسالة، ونفضل ألا يتم استخدام علامتنا التجارية لأغراض سياسية”.

وكانت إدارة ترامب قد أعلنت إعادة فرض كافة العقوبات الأميركية على إيران، التي رفعت وفق الاتفاق النووي لعام 2015، كما أضافت واشنطن 700 شخص وكيان إلى قائمة عقوباتها على إيران.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، تستعد في الخامس من نوفمبر لإعادة فرض حزمة ثانية من العقوبات على إيران، تستهدف قطاعات حيوية في الاقتصاد الإيراني، في إطار استراتيجية أميركية رامية إلى شل قدرة النظام في طهران على مواصلة أنشطة زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2018-11-03

قم بنشر تعليق

مقالات مقترحة