التدبير المالي للفرق المسرحية موضوع لقاء تواصلي للفدرالية المغربية

نظمت الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية لقاءا تواصليا حول موضوع التدبير المالي للفرق المسرحية المحترف وفق مستجدات القوانين والأنظمة المالية بتعاون وتنسيق مع المديرية العامة للضرائب ورابطة الجبائيين بالمغرب. وقد ركز اللقاء على الأنظمة الضريبية التي أصبح معمول بها منذ تاريخ 01/01/2018 وهي أنظمة ملزمة لكل من الفنان والفرقة والجمعية وفق نظاموالمعاملات المالية والضرببية، والنظام التعاقد الذي تنهجه الفرق المسرحية المحترفة وتتعامل به سواء في كل أشكال الدعم العمومي أو الشبه العمومي اوالمعاملات مع القطاع الخاص.
إن الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة وهي تقدم على تنظيم هذا اللقاء التواصلي فهي بوعي وإدراك منها تحاول الإسهام في تقوية الأنظمة التدبير والتسيير للفرق المسرحية على الصعيد المالي والإداري لما يضمن لها كل الحقوق ويبين لها أيضا الواجبات التي تخول لها الاستمرار في العمل وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها.
لقد شكل اللقاء التواصلي في محطته الأولى بمراكش يوم الجمعة 02 مارس 2018 مرحلة مفصلية في التدبير المالي من خلال الإدراك الواعي بمستجدات القوانين والأنظمة الضريبية التي أصبحت الزامية وتتعامل وفق رقم المعاملات .سواء تعلق الأمر بالفنان كشخص مادي أو الفنان كشخص معنوي. وسيتم تعميم هذه اللقاءات التواصلية على باقي الجهات في إطار برنامج الفيدرالية التي وضعته كأحد الأسس التواصلية مع الفرق بكل المناطق.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2018-03-06

قم بنشر تعليق

مقالات مقترحة