انفجار في محطة لمترو الأنفاق غرب لندن و الشرطة تؤكد أن العملية إرهابية
وقع انفجار صباح اليوم الجمعة بإحدى محطات مترو الأنفاق غرب لندن مما أوقع إصابات حسب الشرطة البريطانية. وتم إغلاق المحطة وكذلك جزءا كاملا من خط “ديستريكت لاين” الذي تقع ضمنه.

 وذكر موقع صحيفة “مترو” نقلا عن مراسلته في عين المكان أن عبوة بيضاء اللون انفجرت على متن أحد العربات حيث تعرض ركاب لحروق في الوجه.

وقالت الشرطة إنها تتعامل مع الحادث كعمل إرهابي، مؤكدة أن عددا من الأشخاص أصيبوا بجروح

و في مايلي مسلسل الأحداث

10:25 أفادت صحف بريطانية عديدة عن وقوع إصابات بحروق في الوجه لدى عدد كبير من الأشخاص..

10:30 شرطة لندن أكدت أنباء الحادث في تغريدة على موقع تويتر، جاء فيها: “نحن على علم بالحادث في محطة مترو “بارسنز غرين”، رجال الشرطة في الموقع“.

10:40 هيئة النقل في لندن على تويتر: توقف الخدمة بين محطتي مترو إيرلز كورت وويمبلدون

10:50 الشرطة البريطانية تجري فحصا دقيقا على منطقة الانفجار، للوقوف على سببه.

10:55 نشرت صحيفة “الديلي تيلغراف” مجموعة من التغريدات، التي تظهر حقيبة داخل عربة المترو التي تعرضت للتفجير، وهي تنفجر، تحت عنوان “حقيبة منفجرة

11:00 قالت وسائل إعلام محلية إن الانفجار وقع في حاوية بيضاء انفجرت في الجزء الخلفي من القطار.

11:17 قالت خدمة الإسعاف في لندن، لوكالة رويترز إنها بعثت فريق الاستجابة للمناطق الخطرة إلى موقع التفجير، ويدرس حاليا مستوى وطبيعة الإصابات.

11:19 مراسل “بي سي سي”، ظريف لطيف، كان على متن القطار الذي تعرض للتفجير، ووصف الحادث بأن حالة “الذعر” كانت سائدة لدى معظم الركاب، مشيرا إلى أن صوت “الانفجار” كان مدويا إلى حد بعيد.

11:20 طالب شرطة لندن كافة المواطنين والصحفيين والإعلاميين بضرورة الابتعاد عن منطقة التفجير، لحين الانتهاء من الفحص الكامل لمحطة المترو والمنطقة المحيطة بها.

11:25 نقلت وكالة “رويترز” عن شاهد عيان قوله إن جميع من كانوا في القطار خرجوا من باب واحد ما تسبب في حالة تدافع هائلة.

11:30 وحدات الإطفاء تؤكد أنها تستعين حاليا بنحو 50 إطفائيا لإخماد النار المندلعة في 6 محركات.

11:35 طالب وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، الجميع بالحفاظ على الهدوء.

12:12 أكدت شرطة لندن أنها تتعامل في تفجير مترو لندن على أنه “عمل إرهابي” ويجري التحقيق، في ملابساته.

12:15 مكتب رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إنها على تواصل منتظم مع شرطة لندن، لمعرفة آخر تطورات الانفجار الواقع في محطة المترو، وتحصل على تحديثات منتظمة” بشأن الأحداث.

12:33 من جهته أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أنها ستترأس اجتماعا طارئا للأمن القومي، أو ما يطلق عليه اجتماع “لجنة الطوارئ(كوبرا)، إثر تفجير محطة مترو لندن.

12:40 قال عمدة لندن، صديق خان إن المدينة بالكامل تدين بكل أفرادها تلك المحاولات البشعة، التي يحاول الإرهاب استخدامها ليؤذينا، ويدمروا حياتنا بها.

وتابع قائلا “أنا على تواصل وثيق مع شرطة العامصمة والنقل والحكومة لتقديم خدمات الطوارئ وسنعقد اجتماع طوارئ بعد الظهر مع رئيسة الوزراء“.

وقال في تصريحات نقلتها قناة “سكاي نيوز” البريطانية: “أخشى أن تكون معلوماتي محدودة، ومن المهم حقا عدم التكهن في الوقت الراهن بطبيعة التفجير سواء كان إرهابيا أم لا، وعلى حد علي، فشرطة النقل البريطانية وشرطة مكافحة الإرهاب في موقع الحادث وسيطلعونا على المزيد من المعلومات

وقالت شرطة “سكوتلانديار” في بيان رسمي إنها تتعامل مع الانفجار على أنه “عمل إرهابي”، مشيرة إلى أنه سقط عدد كبير من الإصابات، من دون أن تكشف عن عددهم ولا نوعية إصابتهم أو إن كان سقط قتلى جراء الانفجار من عدمه.

​وأشارت إلى أن عدد من ركاب المترو أكدوا أن تلك الحقيبة كان يخرج منها أسلاك، وتم إلقائها داخل العربة، ثم بعدها وقع الانفجار، ما قد يشير إلى أن العملية إرهابية.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2017-09-15

قم بنشر تعليق

مقالات مقترحة