لليوم الثالث.. مآساة إنسانية فى تكساس بسبب إعصار هارفي

لليوم الثالث على التوالى، تتعرض ولاية تسكاس لأعنف مآساة إنسانية مع استمرار إعصار هارفي، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وأوضحت الصور غرق الآلاف من بيوت المواطنين ، ونزوح المئات من السكان نتيجة الفيضانات العارمة فى الولاية ، وانقطاع التيار الكهربائى .
والذى دفع السلطات الأمريكية بالدفع ب2000 جندى أمريكى للمساعدة فى عمليات الإنقاذ.

قال متحدث بإسم جهاز مطارات مدينة هيوستون الأمريكية إن أكبر مطارين بالمدينة سيظلان مغلقين إلى أن يصبح استقبال الركاب آمنا.

وأغلق مطارا جورج بوش انتركونتننتال ووليام بى، هوبى مطلع هذا الأسبوع لوجود مياه على المدارج وفى المناطق المحيطة بسبب العاصفة المدارية هارفى.

وقال المتحدث باسم جهاز المطارات بيلى بيجلى “لن نحدد موعدا نهائيا هناك قائمة من الشروط التى يجب أن تتحقق قبل أن نفتح المطارين من جديد”.

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الاثنين، إن جهود التعافى من آثار الإعصار هارفى ستكون باهظة للغاية، موضحا أنه سيتحدث إلى الكونجرس بشأن المسألة بينما يستعد لزيارة المنطقة المنكوبة.

وفى تصريح للصحفيين فى المكتب البيضاوى بالبيت الأبيض أشاد ترامب بالجهود التى بذلها أبناء ولاية تكساس لإنقاذ ضحايا العاصفة من المناطق التى غمرتها المياه فى هيوستون وغيرها بعد تسجيل منسوب قياسى من الأمطار الناجمة عن هارفى.

وأضاف “نحن نتواصل مع الكونجرس، وكما تعلمون سوف يكون وضعا مكلفا للغاية”.

ويزور ترامب تكساس الثلاثاء. وقال إنه ربما يعود يوم السبت وقد يتوقف فى ولاية لويزيانا حيث تهطل أمطار حاليا جراء العاصفة.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2017-08-29

قم بنشر تعليق

مقالات مقترحة