“منشد الشارقة” يحط الرحال بالمملكة لاختيار مواهب الإنشاد والفن الهادف

أعلنت مؤسسة الشارقة للإعلام، عن قيامها باختبارات أداء الدورة العاشرة لبرنامج “منشد الشارقة”، وذلك يوم السبت 26 غشت الجاري، بفندق “ذا فيو” في العاصمة الرباط . ”

وأكدت، المؤسسة في بلاغ لها، على أن برنامج “منشد الشارقة” الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام، يهدف إلى اكتشاف المواهب الإنشادية في الوطن العربي وتدعيم مقومات الفن الهادف، وفن الإنشاد باعتباره أحد أبرز الفنون العربية والإسلامية

وقد أسفرت اختبارات الأداء التمهيدية لبرنامج “منشد الشارقة”، عن اختيار 20 متقدماً للمشاركة في مرحلته المقبلة من كلّ من الجمهورية التونسية والمملكة الأردنية الهاشمية، عقب أداء لافت قدّمه المشاركون أول أمس الثلاثاء.

وشهدت الاختبارات حضوراً نوعياً شارك فيه منشدون من مختلف الجنسيات العربية، حيث اختارت لجنة التحكيم 10 مشاركين في تونس من أصل 42 متقدماً، فيما اختارت 10 مشاركين آخرين من أصل 47 متقدماً في الأردن، بعد أداء قويّ استحقوا على إثره الانتقال إلى المرحلة الثانية من الاختبارات، حيث يتم اختيار واحد منهم ليمثل بلاده في البرنامج.

وتتميز الدورة العاشرة للبرنامج باختيارها اثنين من المشاركين في الدورات السابقة لتحكيم جولات اختبارات الدورة الجارية وفق بلدانهم، حيث تألفت لجنة تحكيم الاختبارات في تونس من المنشدين التونسيين حسين عامر ومحمود فريح، وتألفت لجنة التحكيم في الأردن من المنشدين الأردنيين أحمد أبو حطب وعبدالقادر ناصر الدين.

وتجري اللجنة المنظمة للبرنامج جولات اختبارات في عشر دول عربية هي: المغرب ولبنان والإمارات، بعد جولتها في كلّ من المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والسودان والجزائر ومصر وتونس والأردن، حيث تستقبل المواهب المشاركة في جميع الدول من الساعة 08:00 صباحاً وحتى 08:00 مساء.

ويعتبر منشد الشارقة أحد أهم برامج المسابقات الهادفة إلى اكتشاف المواهب الإنشادية في الوطن العربي، حيث يصل هذا العام إلى عقده الأول بعد تخريج عشرات المنشدين الذين أصبحت لهم مكانتهم البارزة في هذا المجال، وبات لهم صيت في أوساط الفن الهادف في مختلف الدول العربية والغربية، حيث شارك في دوراته السابقة متسابقون من فرنسا، وبلجيكا، وإيطاليا، وإندونيسيا، وماليزيا، والبوسنة، وتركيا.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2017-08-24

قم بنشر تعليق

مقالات مقترحة