“صدقة” أول تطبيق محمول للتبرعات بين الأفراد في المغرب

“صدقة” كما يدل عليه إسمه هو أول تطبيق محمول للتبرعات بين الأفراد في المغرب . يتميز هذا التطبيق بخاصية التبرع و طلب المساعدة من خلال السماح للمستخدم المتبرع بإنشاء إعلانه و للمستخدم الراغب في المساعدة بتصفح التبرعات المتوفرة، طلبها و إستقبالها.

تم تصميم و إنشاء هذا التطبيق من طرف هشام القادري، مقاول مغربي شاب ألهمته جائحة كوفيد 19 و روح التضامن التي أبان عليها المغاربة خلالها، فكرة تصميم منصة رقمية تمكن المغاربة من مد يد العون و المساعدة لبعضهم البعض

يتيح التطبيق إمكانية منح و تلقي جميع أنواع المساعدات من :- آالت كهربائية منزلية مستعملة ، أغطية ، ملابس ، أحذية ،أو طعام إلخ… خدمات تطوعية كمنح دروس مجانية للتلاميذ المعوزين و الإستشاره في دعم المشاريع الصغرى للفئات المحتاجه،- مساعدات وتبرعات مادية كزكاة الفطر.

يتم إنشاء إعلان التبرع أو طلب المساعدة في أقل من 20 ثانية بفضل سهولة إستخدام التطبيق الموجه للعامة شريطة التوفرعلى هاتف ذكي .

و يمكن نشر الإعلانات على التطبيق والعثور عليها بسرعة و بدون أذنى تعقيد بفضل نظام تحديد المواقع الذي يسمح للراغبين في المساعدة بالعثور على المتبرعين بسهولة داخل محيط عشر كيلومترات حولهم و يمكن تغيير هاته المسافة من طرف المستخدم لتشمل رقعة جغرافيه أوسع.

تجدرالإشارة إلى أن تطبيق صدقة مشروع غير ربحي وإستعماله مجاني تماما يطمح مصمم هذا التطبيق الذي أنشأه خصيصا لنشر روح التضامن بين المغاربة وتسهيل عملية التبرعات والصدقات الى تصدير هذا المشروع إلى الدول المجاورة كالجزائر وتونس و موريطانيا و مالي وكذا نجيريا.

و في هذا الصدد قال  هشام قادري مصمم المشروع :  » يجب أن تتسم المقاولة بالطابع التنموي والإجتماعي و أن تساعد في تطور مجتمعنا، لذلك كمقاول فكرت في إنشاء  » Sada9a  » أول تطبيق محمول للتبرعات بين الأفراد في المغرب، والذي يهدف إلى زرع روح التضامن و التآزر بين المغاربة .

التطبيق متاح مجانا لجميع المغاربة المتوفرين على هاتف ذكي، ويمكن من التبرع والطلبً بنقرة واحدة. نحن نعتمد بشكل خاص على تضامن و سخاء المغاربة ، لكي ينمو مجتمع  » Sada9a  » في المغرب، وتعم روح المساعدة بينهم.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2020-06-29

مقالات مقترحة