الاتحاد الدولي لألعاب القوى يستجيب لمقترح الكروج

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى،يوم الثلاثاء، أنه والمؤسسة الخيرية لألعاب القوى سيوفران 500 ألف دولار لدعم الرياضيين المتضررين ماليا بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وقال سيبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي: “أنا في تواصل مستمر مع الرياضيين حول العالم وأعلم أن الكثيرين يمرون بمصاعب مالية بسبب توقف معظم المنافسات الرياضية العالمية في آخر شهرين”.

وأضاف: “يعتمد لاعبونا المحترفون على الجوائز المالية كجزء من دخلهم، ونحن ندرك ان موسم البطولات، تضرر بشكل كبير بسبب الوباء”.

وأعرب كو عن أمله أن يتم تنظيم بعض البطولات في وقت لاحق من هذا العام، في موسم يجب أن يعاد تنظيمه بسبب إلغاء الكثير من الأحداث في سلسلة الدوري الماسي.

وكان صندوق الدعم فكرة المغربي هشام الكروج، البطل الأولمبي في 2004 الذي مازال يحمل الرقم العالمي في سباق 1500 متر منذ 1998.

وقال: “أنا سعيد لأن سيبستيان والاتحاد الدولي تحركا بشكل إيجابي لاقتراحي بأن ننشئ صندوقا لدعم اللاعبين، ونفذوه بدعم من المؤسسة الخيرية لألعاب القوى”.

وأضاف: “توقف المسابقات كان له تأثيرا ضخما على العديد من الرياضيين المحترفين لأنهم أصبحوا غير قادرين على الفوز بجوائز مالية لذلك أنا سعيد لأننا وجدنا طريقة نساعدهم بها”.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2020-04-29

مقالات مقترحة