عواصف تقطع طريقين بالحوز

عادت عواصف الصيف في زيارة ثانية لها خلال الصيف الحالي حيث ضربت وبقوة خلال اليومين الماضيين مناطق امكدال ، اجوكاك وزرقطن

وتسببت السيول الجارفة في اغراق منطقة تدارت غير بعيد من ممر تيشكا التابعة للجماعة الترابية زرقطن بالأتربة والصخور من الحجم الصغير ، قطعت معها لساعات الطريق رقم 9 الرابطة بين مراكش وورزازات في حركة السير .

وكادت ان تسبب في خسائر مادية كبيرة خصوصا وان العشرات من سيارات مستعملي الطريق كانت مركونة في المكان لأخذ قسط من الراحة قيل مواصلة السفر الى مناطق الجنوب للاحتفال بعيد الاضحى .

كما تسببت عاصفة رعدية مماثلة مصحوبة بأمطار طوفانية منطقتي اجوكاك وامكدال حيث قطعت لساعات الطريق رقم 7 الرابطة بين مراكش وتارودانت عبر اقليم الحوز على مستوى الجماعة الترابية امكدال المجاورة لجماعة اجوكاك ، اثر انهيار صخري كانت الالطاف الربانية وحدها وراء عدم تكرار فاجعة اجوكاك .

وقد استنفرت العواصف السلطات المحلية ولجنة اليقظة الاقليمية حيث تجندت المصالح التقنية لفك العزلة عن المواطنين المحاصرين في مناطق العواصف حيث ازاحت الجرافات اطنان من الاثربة والصخور لتعيد حركة السير الى سابق عهدها .

للاشارة فان الطريقين السالف ذكرهما تشهد خلال الاحتفال بعيد الاضحى حركة سير غير عادية بسبب مرور اللالاف من السيارات عبرها لمسافرين يشاركون عائلاتهم فرحة العيد الذي يصادف موسم العواصف هذا العام .

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2019-08-10

مقالات مقترحة