“هواوي” تتحدى ترامب وتطلق نظام “هارموني” في الصين

أعلنت هواوي رسميا عن نظام تشغيلها الجديد هارموني، وهو نظام التشغيل الذي يشاع أنه تم تطويره ليحل محل اعتمادها على نظام أندرويد، وسيعرف البرنامج باسم هونغ مينغ في الصين.

ووفق ما ذكرته قناة الجزيرة عبر موقعها، يوم الجمعة، سيكون لهواوي أول منتج يستخدم نظام تشغيل هارموني جهاز هونر فيجين تي في، الذي سيتم إطلاقه في الصين اليوم السبت عاشر غشت.

وتقول الشركة إن نظام التشغيل يمكن استخدامه في كل شيء من الهواتف الذكية إلى التلفاز الذكي ومكبرات الصوت الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء مثل أجهزة الاستشعار.

ولم تخف هواوي حقيقة أنها كانت تعمل على نظام التشغيل الخاص بها، ولكن إلى أي مدى سيكون بمقدورها أن تعمل بديلا لنظام أندرويد.

وكانت إدارة ترامب قد أشارت إلى استعدادها لتخفيف القيود المفروضة على الشركة.

وفي يوليوز الماضي، قال كبار المسؤولين إن الإدارة ستمنح تراخيص للتعامل مع هواوي في الحالات التي لن يتأثر بها الأمن القومي.

ومع ذلك، ذكرت بلومبرغ يوم الخميس أن البيت الأبيض يؤجل قراره بشأن إصدار هذه التراخيص في أعقاب قرار الصين وقف شراء السلع الزراعية الأميركية.

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، إن النظام الأساسي سيدعم في النهاية مجموعة من التطبيقات، مع العلم أن تطبيقات “أتش تي أم أل5″ و”لينوكس” و”أندرويد” ستكون متوافقة أيضا.

وأوضح ريتشارد “إذا لم نتمكن من استخدام أندرويد في المستقبل، فيمكننا التبديل على الفور إلى هارموني”، مضيفا أن الترحيل من أندرويد إلى النظام الجديد لا يمثل صعوبة كبيرة.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2019-08-10

مقالات مقترحة