العرض المسرحي “على سبيل المثال” يزور جهة فاس مكناس

كان جمهور العاصمة العلمية للمملكة أمس الأحد على موعد مع العرض المسرحي “على سبيل المثال”، ل (جمعية إغرمان) بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس، وبدعم من مجلس جهة فاس مكناس. وشخص مسرحية “على سبيل المثال” بالخصوص فاطمة الزهراء أحرار وأمين سيافي، وقام بتأليفها الفنان القدير محمد الجم، وأخرجها أحد رواد المسرح المغربي الفنان محمد خدي.

وقد تفاعل جمهور مدينة فاس، مع هذا العرض الذي يحكي تجربة زوجين (رجاء وحميد) مع الإبداع المسرحي، وفي لحظة ما يتمكن الزوج من الحصول على دعم لعمله المسرحي “على سبيل المثال” ويختار زوجته للعب دور البطولة فيه.

وتعالج المسرحية مجموعة من القضايا الإنسانية المجتمعية الآنية بطابع كوميدي ورسائل نقدية ساخرة لعدد من المظاهر والظواهر المنتشرة في المجتمع أو أحداث لازالت قيد النقاش لدى الرأي العام، في محاولة لتقديم بعض الاقتراحات والبدائل لتفادي تكرارها، كما طبع العمل المسرحي مشاهد فنية وفكاهية متميزة تجاوب معها الجمهور في فترات مختلفة من العرض المسرحي. وحطت مسرحية “على سبيل المثال” نهاية الأسبوع الماضي بإقليم بولمان، ثم مدينة فاس، وستعرض بداية هذا الأسبوع بإقليم إفران، وسيتم عرضها بمدن ومناطق أخرى لاحقا.

وتم عرض مسرحية “على سبيل المثال” بالإضافة إلى الجولات الوطنية، بكل من بلجيكا، وإيطاليا، وتونس، والجزائر ، كما أن المسرحية ستقوم بجولة أخرى قريبا بالديار الأوربية.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2019-08-05

مقالات مقترحة