بالصور: الإمارات تتألق في موسم طان طان

شهد جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، المشارك في فعاليات الدورة الخامسة عشرة من “موسم طانطان”بالمملكة المغربية، الذي يقام في المملكة المغربية برعاية سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية، وتحت شعار “موسم طانطان.. حاضن لثقافة الرحل العالمية”، العديد من الفعاليات التراثية المتنوعة التي تجسد الموروث الثقافي الإماراتي.

وزين علم دولة الإمارات العربية المتحدة سماء المغرب من جديد في مشاركته السادسة في “موسم طانطان”، وذلك من خلال جناح تشرف عليه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبو ظبي بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات الرسمية المعنية بصون التراث الثقافي مثل الاتحاد النسائي العام، واتحاد سباقات الهجن.

وعلى وقع الأهازيج الشعبية وعروض العيالة احتفى الجناح الإماراتي بالموروث الإماراتي العريق وعاداته وتقاليده، عبر لوحات فنية تجسد معاني الانتماء والولاء للقيادة والوطن.

ويعكس الجناح الإماراتي في صحراء طانطان صورا حية للحضارة والتراث والثقافة المشرقة للإمارات في العالم العربي، ضمن فعاليات التظاهرة التي صنفتها اليونيسكو من روائع التراث الشفهي غير المادي للبشرية لما يزخر به من إرث حضاري وثقافي كبيرين.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2019-06-15

مقالات مقترحة