الاسباني “جومي مونار” يخلق المفاجأة ويتأهل إلى دور الربع

تمكن الاسباني جومي مونار، الخميس بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب، من خلق المفاجأة والتأهل الى دور الربع من منافسات الدورة ال 35 لجائزة الحسن الثاني للتنس المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك بعد إقصائه للاعب الثالث عالميا الألماني أليكسندر زفيريف.

واستطاع الإسباني جومي مونار بعزيمة قوية تجاوز المصنف في المرتبة الأولى لهذا الدوري المنظم الى غاية 14 أبريل الجاري، رغم انهزامه في الجولة الثانية، ليحسم هذه المباراة لصالحه بجولتين لواحدة ( 7/ 6 و2/ 6 و6 /3).

أما المباراة التي جمعت الاسباني بابلو أندوخار، حامل اللقب والفائزة ثلاث مرات بجائزة الحسن الثاني الكبرى، والألماني فيليب كوهلشرايبير، فعادت نتيجتها للاعب الإسباني بجولتين للاشيء ( 7 /6 و6 /4).

ومن جهته، استمر التشيكي جيري فيسيلي، الذي أزاح المصنف رقم اثنان في هذا الدوري الدولي الإيطالي فابيو فونييني، في تقديم أداء جيد، بعد انتصاره على الأرجنتيني خوان إيناسيو لونديرو بجولتين للاشيء ( 6 /3 و6 /4 ).

وبخصوص المباراة التي جمعت الفرنسيين بونوا بير و بيير هوغيس هيربير، فكانت النتيجة من نصيب اللاعب بونوا بير بجولتين للاشيء ( 6 /4 و6 /2 ).

وسيتميز دور الربع لهذه الجائزة، بالمباراة القوية التي ستجمع اليوم الجمعة بين الاسباني بابلو أندوخار والتشيكي جيري فيسيلي، في حين سيواجه الاسباني جومي مونار، الفرنسي بونوا بير.

أما الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، المتنصر على البريطاني كيل إيدموند، فسيقابل الإيطالي لورانزو سونيغو، فيما سيكون الفرنسي الآخر جيل سيمون، المصنف في المرتبة الرابعة في هذا الدوري، في مواجهة مع الياباني دانييل تارو.

تجدر الإشارة الى أن القيمة الإجمالية لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب في دورتها ال35 ، المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية لهذه اللعبة، تبلغ 524 ألف و340 أورو، حيث سيحصل الفائز بالرتبة الأولى على 87 ألف و745 أورو وإضافة 250 نقطة في رصيد ترتيبه على المستوى العالمي، فيما خصص لصاحب الرتبة الثانية مبلغ 47 ألف و245 أورو مع اكتسابه ل150 نقطة.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2019-04-12

مقالات مقترحة