المغرب يشارك بـ 5 آلاف عنوان في معرض تونس الدولي للكتاب

أفاد الكاتب العام لاتحاد الناشرين المغاربة محمد ربيع بنعود بأن المشاركة المغربية في الدورة 35 لمعرض تونس الدولي للكتاب، تتميز هذه السنة، بعرض نحو 5 آلاف عنوان تشمل مختلف المجالات المعرفية والفكرية والإبداعية.

وقال بنعود، بخصوص المشاركة المغربية في هذا المعرض ، الذي افتتح يوم 5 أبريل الجاري ويستمر إلى غاية 14 منه، إن خمسة من دور النشر المغربية تشارك في المعرض، من خلال عرض كتب تغطي العديد من التخصصات الفكرية والأدبية بما في ذلك النقد والرواية والقصة والدراسات الأكاديمية.

وأوضح بنعود وهو أيضا مدير دار النشر “القرويين” أن هذه المشاركة تأتي في إطار تمثيل الكتاب المغربي في المعارض الدولية والعربية، مشيرا إلى أن الكتب المغربية المتعلقة بالدراسات والفلسفة والنقد تحظى باهتمام خاص من طرف القراء في تونس.

وبعد أن سجل أن دور النشر المغربية تعرف “حركية كبيرة بفضل الإبداع والإصدارات الجديدة والمتميزة”، أبرز أن الرواق المغربي يعرض عناوين جديدة من ضمن إصدارات سنتي 2017 و2018، مشيرا إلى أن تظاهرات من قبيل معرض تونس الدولي للكتاب لها مزايا جوهرية منها على الخصوص إيصال الإصدارات إلى المتلقي بشكل مباشر والتعرف على احتياجات القراء في كل معرض.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2019-04-06

مقالات مقترحة