قادر الجابوني يغضب المغاربة: “لا أحتاج للجنسية المغربية”

بعد الشاب بلال الذي أثار غضب المغاربة بتصريحاته التي تم وصفها بالمستفزة بخصوص إمكانية حصوله على الجنسية المغربية، عاد الفنان الجزائري قادر الجابوني ليقع في نفس الخطأ، حيث أكد بأنه “لا يحتاج الجنسية المغربية”.

ووفق ما كشف عنه موقع “شمش راديو” الجزائري”، يومه الخميس، فإن نجم الراي الشهير بـ”قادر الجابوني”، أكد أنه لا يحتاج إلى الجنسية المغربية لأنه يعتبر المغرب بلده الثاني.

وأوضح الموقع الجزائري أن قادر الجابوني، صرح ، قائلا: “نجي للمغرب بلا جنسية فأنا أعتبرها بلادي”، وهذا ردا منه على سؤال هل تريد الحصول على الجنسية المغربية؟، مشيرا إلى أن عملا فنيا جديدا سيجمعه بفنانة مغربية كبيرة.

وفور تداول الخبر، عبر العديد من المغاربة النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من “الجابوني”، مؤكدين أن حصول أي فنان على الجنسية المغربية يعد شرفا بالنسبة له، داعين إلى مقاطعة حفلاته ومنعه من إحياء حفلات بالمغرب، في حين دافع آخرون عنه وأكدوا بأن الطريقة التي رد بها على السؤال الموجه إليه بخصوص رغبته في الحصول على الجنسية المغربية كانت عادية، حيث أكد حبه للمغرب، موجهين له في الوقت نفسه العتاب لأنه أعلن رفضه للجنسية المغربية

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2019-04-04

مقالات مقترحة