الرئيس “بوتفليقة” مرشح للانتخابات الرئاسية في أبريل المقبل

أعلن قادة أحزاب التحالف الرئاسي الأربعة، السبت، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيكون مرشحهم للانتخابات الرئاسية، المقررة يوم 18 أبريل المقبل.
وأكدت هذه الأحزاب، في بيان مشترك توج اجتماع قادتها، أن اتفاقها على ترشيح الرئيس المنتهية ولايته، جاء “بعد التأكيد على الالتزام بتجسيد أهداف التحالف الرئاسي الرامية إلى دعم الرئيس بوتفليقة ومرافقة برنامجه لمواصلة مسيرة الاصلاح والتنمية”.

كما أشار قادة الأحزاب الأربعة إلى أن الانتخابات الرئاسية المقبلة تشكل “موعدا سياسيا حاسما بالنسبة لمستقبل البلاد، يجب استثماره في تكريس التضامن الوطني ودعم وحدة الشعب وتعزيز ثقافة المصالحة”.

وضم الاجتماع كلا من منسق هيئة تسيير جبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب، والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، ورئيس الحركة الشعبية الجزائرية، عمار بن يونس، ورئيس تجمع أمل الجزائر (تاج)، عمار غول.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها أحزاب التحالف الرئاسي الأربعة، رسميا، عن ترشيح رئيس الدولة، بعدما اكتفت لحد الآن بمناشدته للترشح لولاية جديدة.

وكان أحمد أويحيى، الوزير الأول، والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، قد توقع، قبل ذلك، أن يقوم الرئيس بوتفليقة بإعلان ترشحه من خلال توجيه رسالة-برنامج إلى الشعب الجزائري

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2019-02-04

مقالات مقترحة