الوزير أمزازي : البوابة الإلكترونية ”مدرسة” ستعيد للعلوم والتكنولوجيا مكانتها المستحقة

أكد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس بالرباط، أن البوابة الإلكترونية ”مدرسة” التي تقدم دروسا مجانية للتلاميذ بمختلف الأسلاك التعليمية، ستعيد للعلوم والتكنولوجيا مكانتهما المستحقة.

وقال أمزازي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش لقاء بوفد إماراتي، إن وزارة التربية الوطنية قررت اعتماد بوابة ”مدرسة” التي طورتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم حتى تمكن التلاميذ المغاربة من السلك الابتدائي وحتى الثانوي، من الانفتاح أكثر على العلوم وخاصة الشعب التقنية.
وأضاف أن موقع ”مدرسة” سيفيد أيضا الخبرة المغربية في مجال التكوين المهني من خلال مساهمة الأساتذة المغاربة في إغناء مضمونه، معبرا عن ارتياحه للتعاون القائم مع المؤسسة الإماراتية المرموقة والذي يندرج ضمن تعزيز العلاقات التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التعليم والبحث العلمي.

من جهته، قال وليد العلي، المنسق العام للبوابة، إن الموقع الإلكتروني يعد الأول من نوعه في العالم العربي حيث يقدم مجانا أزيد من 500 درس عبر الفيديو في مجالات العلوم العامة والرياضيات والبيولوجيا والفيزياء.

ويصل عدد المشتركين في البوابة التي تم إطلاقها في أكتوبر سنة 2018 ، عشرة ملايين مشترك فيما يطمح القائمون عليها للوصول إلى رقم 50 مليون مشترك من التلاميذ والطلاب المستهدفين.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2019-01-31

مقالات مقترحة