الكويت تمنع المغربيات من دخول أراضيها

رفضت السلطات الكويتية، السماح لمواطنات مغربيات من الدخول الى أراضيها، بعدما منعت سيدة و أمها من التأشيرة لزيارة فرد من العائلة بالكويت.

وتعود تفاصيل الحادث، بعدما رفضت الادارة المكلفة بالتأشيرات منح، تأشيرة لمغربية تبلغ من العمر 82 سنة، كان تنوي زيارة إبنتها رفقة إحدى بناتها، بالكويت، بمناسبة عرس للعائلة.
و تجدر الاشارة، أن المغربية المقيمة بالكويت زوجة لمواطن كويتي، لمدة 40، سنة، سبق لامها أن زارتها هناك، لتتفاجئ برفض منح تأشيرة لها و لاختها، مع العلم انها حجزت تذكرتين لأمها وشقيقتها، ثمن التذكرة الواحدة 12 ألف درهم.

وحسب جريدة الصباح التي أوردت الخبر، فالسيدة المغربية، طعنت في القرار، لتصطدم برد يفيد أن السلطات الكويتية ترفض بشكل رسمي، السماح لمغربيات للدخول لاراضيها، و القرار سيادي أصدرته السلطات العليا، خضعت له العديد من المغربيات سابقا أرغمن على البقاء بالمطار طيلة فترة بين الرحلات.

وتضيف الجريدة، أن مصدرا دبلوماسيا، أكد أن القرار ليس برسمي، ويتم ذلك شفويا، من قبل الادارة، بسبب الدعارة التي تمارسها المغربيات بعدد من دول الخليج، وقد سبق أن رفضت طلبات المغربيات أقل من 35 سنة من الدخول للأراضي الكويتية بسبب المشكل نفسه، إسوة بعدد من دول الخليج، كالسعودية و الأردن.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2018-12-04

قم بنشر تعليق

مقالات مقترحة