وزارة الثقافة والإتصال: دعم 12 مسرحية بمبلغ 163 مليون

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال أن لجنة دراسة وانتقاء المشاريع الثقافية والفنية في قطاع المسرح، أشرفت على دراسة ملـفات طـلب الدعـم الواردة عليها خلال الدورة الثانية ل2018، وخلصت بعد دراسة 63 مشـروعا، إلى دعم 12 مشروعا، بغلاف مالي قدره 1.635.000درهم.

وقالت الوزارة إن هذا الدعم يأتي في إطار إستراتيجية وزارة الثقافة والاتصال الهادفة إلى دعم قطاع المسـرح، وفي إطار طلبات عروض المشاريع التي أطلقت خلال الدورة الثانية ل2018، مشيرة إلى أنه يتوجب على أصحاب المشاريع المدعمة التوقيع على عقود الدعم، ووضع الملف التكميلي في أجل لا يتعدى أسبوعين حدا أقصى بعد إشعارهم، ويلغى الدعم في حال تجاوز هذا الأجل.

وباشرت وزارة الثقافة والاتصال إجراءات جديدة بخصوص صرف الدعم المخصص للفرق المسرحية والموسيقية، في سياق برنامج عملها الممتد بين 2017 و2021، وملاحظات المجلس الأعلى للحسابات.

وبخصوص كيفية دعم المسرح، أصدرت الوزارة قرارا في شتنبر 2017 يُغير القرار المشترك لوزير الثقافة ووزير الاقتصاد والمالية. كما تم وضع قرار آخر في دجنبر 2017، ويهم تغيير القرار المشترك لوزير الثقافة ووزير الاقتصاد والمالية الصادر في مارس 2015 ، الذي يُحدد كيفية دعم الجمعيات والهيآت الثقافية والنقابات الفنية والمهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، ناهيك عن إجراءات مماثلة من أجل تشديد المراقبة في دعم الموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية.

تم النشر بواسطة المملكة / تاريخ النشـر: 2018-11-10

قم بنشر تعليق

مقالات مقترحة